info@doumamedical.com
doumamedical
http://doumamedical.com

بيان حول تهديدات النظام باستهداف المراكز الحيوية والمشافي...

Google Plus Share
Facebook Share

استمر  استهداف النظام للمراكز الحيوية في المناطق المحررة في كامل سورية، وتركز أخيراً على المشافي والمراكز الطبية.
ونلاحظ أنه بعد إطباق الحصار الغذائي والطبي ظهرت تهديدات صريحة لاستهداف المدنيين بأسلحة الدمار الشامل وو الأسلحة الكيماوية، و كذلك تهديدات باستهداف المشافي و المرافق الصحية بذرائع مختلفة.
وإن المكتب الطبي بدوما تلقى بكثير من الدهشة بيان النظام السوري إلى مجلس الأمن ،الذي وجهه مندوبه بتاريخخ 19/4/2017 م ،والذي يتضمن مغالطات خطيرة تمس الشريان الطبي، الذي يقوم بالخدمة الطبية للسكان وتقديم الرعاية الصحية لهم في هذه البلدة المحاصرة ،مع أن هذه المراكز تعتبر جهات مستقلة عن أي جهة عسكرية أو سياسية وهدفها طبي انساني بحت، ويتم تشغيلها ومراقبتها من قبل جهات داعمة عالمية معروفة متل :  SAMS- NORWAC –  UNFPA - MSF وغيرها........

                                                                               
إن بيان النظام أعلاه ينطوي على أمرين :

1 – يحمل تهديداً مبطناً لمركز طبي مسؤول عن تقديم الرعاية الصحية للنساء والأطفال، والذي يتلقى الدعم والتوجيه من UNFPA.

2 – اتهام مشفى دوما الوطني بأنه مركز لتصنيع السلاح الكيماوي، علماً أن بناء المشفى أصبح ركاماً منذ زمن بعيد بعد استهدافه بالصواريخ الفراغية.


لذلك نؤكد أننا كوادر المكتب الطبي في مدينة دوما نطالب الجهات المعنية من أمم متحدة ومنظمات حقوقية وإنسانية محايدة بالدخول إلى الغوطة الشرقية والكشف على المراكز الطبية كافة لدحض الادعاءات المذكورة وللـتأكد من حجم المعاناة الكبيرة من الناحية الطبية ومن ثم تحمل المسؤولية تجاه المدنيين والطواقم الطبية والمراكز الطبية.

حقوق النشر © 2016 جميع الحقوق محفوظة، تنفيذ وتطوير شركة SkyIn