info@doumamedical.com
doumamedical
http://doumamedical.com

قسم الداخلية و العناية المركزة

Google Plus Share
Facebook Share

 

  تم تأسيس القسم  في 27/1 لعام 2013م كأول قسم في هذا المجال في الغوطة الشرقية ، بسبب حاجة المدنيين الملحة لقسم الداخلية سواء من ناحية الأمراض الحادة أو المزمنة وما يتطور عنها من حالات تحتاج لخدمات العناية المشددة من منافس محمولة  وغيرها وكذلك الحالات التي تحتاج إلى دراسة لتشخيصها.

بدأ العمل بواقع 6 أسرة عناية مشددة (رجال – نساء - أطفال)و6 أسرة قسم الداخلية وأخذ بالتطور مع مرور الوقت ويشمل ذلك : زيادة عدد الأسرة ليصبح  14 سرير عناية مشددة ( رجال  - نساء ) + 2  سرير عناية مشددة أطفال و 9 أسرة قسم الداخلية ( رجال – نساء ).

العناية المشددة مقسمة اعتباريا إلى عناية جراحية وأخرى داخلية مع نسبة اشغال حوالي 80 % وبناء عليه فقد استقبل القسم عدد من الحالات العصبية الحرجة والنادرة  وحالات الحروق – الإحتشاءات القلبية  وحالات الربو و الCOPD  والحالات الجراحية شديدة الخطورة بعد العمليات الجراحية الكبرى وغيرها .

يتميز القسم بوجود عدة اختصاصيين من اختصاصات متنوعة جراحية وداخلية بتوفر على مدار الساعة مع أطباء مقيمين وطلاب طب وقد قام القسم بعمليات تأهيل وتدريب لكوادره خلال عام 2013م تحت إشراف الاختصاصيين، وقام القسم في  عام 2014 بتدريب كوادر عديدة من جهات طبية أخرى في الغوطة الشرقية ولا تزال عمليات التدريب والتأهيل والتطوير تجري باستمرار من خلال دورات ومحاضرات في مختلف المجالات.

مر القسم بظروف صعبة من ناحية الموارد والأدوية والمستهلكات في فترة اشتداد الحصار .

  • القسم مرتبط مع مجموعة من الأطباء السوريين في أميركا على مدار الساعة ذوي الاختصاصات المتعددة (أشعة –قلبية – هضمية –عصبية) حيث يتم تقديم الحالات وتلقي الاستشارات على مدار الساعة عن طريق انترنت فضائي.
  • لم يتوقف القسم عن العمل منذ التأسيس في السابع عشر من شهر كانون الثاني لعام 2013م رغم جميع الحوادث والمعوقات التي مر بها القسم وحتى عند القيام بتعقيم القسم حيث يتم العمل بالتناوب ضمن الغرف. 
  • قام وفد الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بزيارة هذا القسم خلال أخر دخول لهم يوم الجمعة 11/06/2016
حقوق النشر © 2016 جميع الحقوق محفوظة، تنفيذ وتطوير شركة SkyIn